تلميذة مغربية تشارك في مؤتمر للأمم المتحدة ضمن 3400 مشارك من مختلف دول العالم

استطاعت التلميذة المغربية كوثر الفريجي والمقيمة بإيطاليا، أن تشارك في المؤتمر الدولي الخاص بالطلبة الذي يحمل إسم “مواطني العالم، نموذج الأمم المتحدة”، والمنظم من 23 إلى 25 من شهر فبراير الجاري، بمشاركة  3400 مشارك من مختلف دول العالم  بينهم 4 مشاركين بإسم إيطاليا.

وتعتبر كوثر التي تدرس في السنة الأخيرة بإحدى الثانويات بنواحي مدينة بيروجا ، من أنجب التلاميذ في إيطاليا ولها مساهمات ومشاركات عديدة في الكثير من المسابقات الأدبية والأكاديمية خاصة على مستوى جهة أومبريا أين تقيم رفقة أسرتها .

وقد تم اختيار التلميذة كوثر التي ولدت بالمغرب والتحقت بأسرتها في سنها السابع ، لتمثيل إيطاليا في أكبر مؤتمر تقيمه الامم المتحدة للطلبة بعد تألقها في المؤتمر التمهيدي الذي تم تنظيمه بروما في بداية الشهر الجاري، حيث تقدمت كوثر بعرض شامل عن المملكة العربية السعودية باللغة الإنجليزية و توفقت في الإجابة عن مختلف الأسئلة والإستفسارات مثلما تقوم عليه فكرة مؤتمر “نموذج الأمم المتحدة” بحيث يتحول المشاركون (الطلبة) إلى ممثلين لدول معينة ويعملون على التقدم بمشاريع ومناقشتها والدفاع عنها والتفاوض بشأنها.

وحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة فإن فعاليات مؤتمر “نموذج الأمم المتحدة” تركز حلقات نقاش نموذج الأمم المتحدة على تزويد الطلاب والتلاميذ بالفهم الأساسي للنظام الداخلي للجمعية العامة ومراحل النقاش واتخاذ الإجراءات للجانها، وما ينبغي معرفته عن إعداد مشاريع  القرارات، و مهام الأمانة العامة للأمم المتحدة ومسؤولي الجمعية العامة ومسؤولياتهم، ومجريات عمليات التفاوض في أثناء الاجتماعات غير الرسمية، وكيفية الوصول إلى توافق في الآراء، والنظاما لداخلي المؤقت لمجلس الأمن وغيرها كثير. والمراد من عقد حلقات النقاش هذه هو التحقق من كيفية محاكاة النموذج محاكاةً دقيقة لعملية التفاوض في الأمم المتحدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock