صحيفة مصرية: المغرب خطف الأضواء خلال فعاليات قمة الاتحاد الإفريقي

أكدت صحيفة ”الأخبار” المصرية، اليوم الأحد، في تقرير لها أن عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي شكل أبرز المشاهد التي خطفت الأضواء خلال فعاليات قمة الاتحاد الإفريقي الـ 28 التي انعقدت على مدار يومين في العاصمة الإثيوبية .

وكتبت الصحيفة في ذات التقرير الذي عنونته ” القمة الإفريقية 28 .. عودة المغرب تخطف الأضواء ” أنه على مدار يومين ” شهدت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا فعاليات قمة الاتحاد الإفريقي ال28 التي حفلت بمشاهد بارزة أهمها عودة المغرب”، مؤكدة أن المغرب “خطف الأضواء ” في هذه القمة .

وقالت الصحيفة  إن “الحكمة الإفريقية تغلبت” خلال الجلسة المغلقة الخاصة بمناقشة عودة المغرب إلى الاتحاد، و” حسم قرار الموافقة على العودة بالتوافق “.

وأضافت أنه “بعد أكثر من ثلاثة عقود على انسحاب المغرب مما كانت تسمى أنذاك منظمة الوحدة الإفريقية، أعاد الاتحاد الإفريقي رسميا الرباط لعضويته،ووسط تصفيق الحضور بنهاية القمة السنوية ال 28 لوح العاهل المغربي الملك محمد السادس الذي بدأ حملة منذ العام الماضي من أجل العودة إلى الاتحاد، لرؤساء الدول والوفود”، مضيفة أن الملك محمد السادس  عبر

خلال كلمة لروساء الدول عن ارتياحه للدعم الصريح والكبير للشركاء الأفارقة .

وخلصت إلى القول إن المغرب احتفى بعودته إلى الاتحاد الإفريقي بتأييد 39 دولة من أصل 45 معتبرا هذه العودة ” قرارا تاريخيا ” ونصرا دبلوماسيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock