هذا ما أمر به القضاء الأمريكي بخصوص طلب ترامب بحضر الهجرة والسفر على 7 دول

رفضت محكمة استئناف فدرالية أميركية اليوم  الأحد الطلب الذي قدمته وزارة العدل والرامي إلى الحظر المؤقت على الهجرة والسفر على سبع دول ذات غالبية مسلمة ، والذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وأفاد منطوق حكم محكمة استئناف الدائرة التاسعة الأميركية بأن “طلب الطاعنين بإعادة العمل فورا بالقرار الإداري لحين الدراسة الكاملة لإجراء طارئ لاستمرار العمل به انتظارا للحكم في الاستئناف مرفوض.”

ووافقت الادارة الاميركية على قرار القاضي الفدرالي جيمس روبارت في ولاية سياتل على تطبيق مرسوم الهجرة الذي اصدره الرئيس دونالد ترامب، ما شكل صفعة للاخير الذي لم يخف غضبه وتوعد بطعن سريع في القرار القضائي.

وكان القاضي روبارت علق مساء الجمعة العمل مؤقتا بمرسوم ترامب الذي منع رعايا سبع دول مسلمة من زيارة الولايات المتحدة، بانتظار النظر في شكوى ضد مرسوم ترامب قدمها الاثنين الماضي وزير العدل في ولاية واشنطن.

وكانت النتيجة الفورية لقرار القاضي الفدرالي اعلان الادارة الاميركية ان ابواب الولايات المتحدة عادت وفتحت امام رعايا الدول السبع.

وسارع ترامب الى الرد على القاضي بسلسلة تغريدات صباحية قال في احداها ان “رأي هذا الذي يسمى قاضيا، والذي يحرم بلدنا من تطبيق القانون، امر سخيف وسيتم الغاؤه”.

وكان البيت الابيض سبق ان اعلن في بيان مساء الجمعة عزمه على الطعن بقرار القاضي الذي وصفه بانه “فضيحة” قبل ان يسحب التعبير الاخير.

واعتبرت الشكوى التي قدمها الاثنين بوب فرغسن وزير العدل في ولاية واشنطن ان المرسوم يتعارض مع الحقوق الدستورية للمهاجرين لانه يستهدف بشكل خاص المسلمين.

وكان قرار ترامب ترجم في نهاية الاسبوع الماضي باحتجاز 109 اشخاص في مطارات الولايات المتحدة من المقيمين بشكل شرعي في الولايات المتحدة بحسب ما قال البيت الابيض، في حين منع مئات اخرون من الصعود الى الطائرات للتوجه الى الولايات المتحدة.

ولا تزال ردود الفعل الغاضبة على قرارات ترامب بشأن الهجرة تتوالى وقد شهدت لندن وبرلين وباريس السبت تظاهرات حاشدة احتجاجا على سياسة الرئيس الاميركي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock