إطلاق حملة كبرى ضد المخدرات تتضمن المغرب و6 أجهزة أخرى

تضامنت الأجهزة الأمنية الخاصة بـ: (المغرب – إسبانيا – أمريكا – إيطاليا – ألمانيا – كولومبيا) لمباشرة حملة أمنية وإستخباراتية كبرى منذ شهرين تقريباً, وهذا من أجل القبض على أكبر عدد ممكن من التشكيلات والمنظمات الإجرامية الدولية والإقليمية التي تخصصت في تهريب مخدر الحشيش من شمال المملكة لأوروبا, وكذلك تهريب الكوكايين من أمريكا اللاتينية للمغرب وإسبانيا ليقوموا بنقله بعدها لأوروبا. يأتي هذا بعد تصاعد أخطارها وتهديداتها للأمن الداخلي للبلدان.
هذه الحملات الأمنية الواسعة جعلت المكتب المركزي للأبحاث القضائية والشرطة الإسبانية يتمكنون لأول مرة في تاريخ البلدين من حجز أكثر من 12 طناً من الكوكايين خلال شهرين فقط, بجانب كميات كبيرة من الحشيش مع إعتقال اثنين من أكبر مهربي الحشيش عبر مضيق جبل طارق لأوروبا .. وهما المغربيان “عبدالله الحاج” المعروف بإسم “ميسي الحشيش” و “محمد الشعايري” المعروف بإسم “زعيم زعماء المهربين”.
وفي نفس السياق, فقد تمكنت السلطات الإسبانية من القبض على واحدة من أكبر عصابات تهريب الحشيش انطلاقاً من شمال المملكة للجنوب الإسباني, حيث قاموا بإحتجاز 5.1 طن من الحشيش, والقبض على 14 مهرباً, بينهم مغاربة وإسبان, كذلك حجز قوارب وسيارات. وهذا وفقاً لما صرحت به وزارة الداخلية الإسبانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock