البحرية المغربية تتولى مهمة البحث عن خمسة مهاجرين مفقودين في مياه المتوسط منذ مساء الأحد

وفقا لما ترجم موقع الجالية 24 عن جريدة europa press فإن البحرية المغربية تولت مسئولية البحث عن خمسة مفقودين كانوا على متن القارب الذي غرق، مساء يوم الأحد، والذي استطاعت قوات الإنقاذ البحري الإسبانية إنقاذ 29 مهاجر كانوا على متنه، من ضمنهم سيدة حامل وتم نقلهم بعد ذلك إلى ميناء مورتيل على ساحل مدينة غرناطة.

وبما أن مهمة البحث وصلت إلى المياه الإقليمية المغربية فبالتالي سيكون من مسئولية المغرب البحث عن وإنقاذ المفقودين، وحتى الآن لم يطلب المغرب مساعدة الإنقاذ البحري الإسباني الذي على وضع الاستعداد للتدخل، ذلك وفقا لما صرحت به مصادر من تلك الهيئة المستقلة إلى أوروبا برس. ومما صرحت به المصادر أيضا أن سفينة تجارية تسمى “كينت” هي من قامت بالتحذير عند الساعة 18:30 حول موجود قارب يبعد حوالي 22 ميل عن السواحل المغربية وأنها بدأت بإنقاذ من عليهم عندما استطاعت الاقتراب منه حيث كان قد غرق بالكامل.

وتبقى خمسة مهاجرين لم يتم إنقاذهم ولم تستطع الطائرة الهليكوبتر الإسبانية Salvamento Helimar 207 تحديد موقعهم عند بدأ مهمة البحث التي تم توكيلها بعد ذلك إلى المغرب، ووفقا للمصادر الإنقاذ البحري فإن هناك احتماليات ضعيفة جدا لإيجادهم على قد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock