أخبار الوطن

هجوم عالمي على سلطات أكادير بسبب حادث قتل الكلاب

انتقدت عدة صحف عالمية مثل الإيطالية والسويسرية .. قيام سلطات أكادير على إعدام عشرات الكلاب الضالة, منذ بداية شهر أبريل الحالي.
ومن طرفها .. نبهت لجنة “الفيفا” التي ستزور المغرب في إطار ترشيح البلد للفوز بتنظيم لمونديال, بخصوص هذه الواقعة.
وصرح “لورينسو نيكوليتي” أحد المتهمين بالحيوانات بإيطاليا لجريدة “إل دولوميتي” .. إنه يوجد بمنطقة تاغروت السياحية بإقليم أكادير, وتفاجأ بالسلطات تأتي للمكان لليلتين متتاليتين ببندقيات وشاحنات وارتكبت “مجزرة”.
وتابع ذات المصدر .. أن السلطات قتلت أكثر من 40 كلباً في منطقة “تاغزوت” وحدها, ولم يفلت من المجزرة سوى عدد قليل, قام بعض السياح بإدخالهم إلى المحلات والمقاهي أو حتى محل إقامتهم لإخفائها عن بنادق الأشخاص الذين يقتلونها, ويساعدهم في ذلك بعض الشبان يدلونهم عن أماكن تواجدها.
وانتقد المصدر الذي يدير جمعية تهتم بعلاج الكلاب الضالة بمنطقة تازغوت ونواحيها, والتي تعمل على تلقيح الكلاب ضد داء السعار, وغيرها من الأمراض, وتعمل على جعل السكان يتعايشون معها .. هاجم لجوء سلطات أكادير لتنفيذ عملية إعدام جماعي لعشرات الكلاب, على الرغم من أنها لا تضر أحداً .. وفق تعبيره.
واختتم تصريحه بقوله “إذا كان المغرب يسعى لجلب المزيد من السياح, ويريد تقديم صورة جيدة عنه, ثم يقوم بتنظيف المدن والقرى من الكلاب الضالة, فإنه ارتكب خطأً جسيماً”.
ونشرت صحف إيطالية كبرى وواسعة الإنتشار نفس الموضوع .. مثل جريدة “إل كورييري ديلا سيرا” وجريدة “لاستامبا”.
أيضاً تناولت صحيفة “20 دقيقة” السويسرية في نسختها باللغة الإيطالية, ذات الموضوع, وزادت بإستجواب رئيسة جمعية سويسرية تعمل بدورها في نواحي أكادير, والتي قالت أنها لا تجد الكلمات المناسبة لوصف ما حدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock