تفكيك عصابة مغربية إيطالية لتهريب السيارات والجرارات إلى المغرب

قامت مصالح الكربينييري (الدرك) ببلدة كوماكيو بنواحي مدينة فيرار بتفكيك شبكة إجرامية تقوم بسرقة سيارات فاخرة بإيطاليا وتهريبها إلى المغرب.

 

الشبكة التي تم تفكيكها بعد شهور من التحريات اعتمدت بالأساس على التنصتات الهاتفية بتعاون مع مصالح الأمنية بالعديد من المدن الإيطالية أدت إلى اعتقال ثمانية أشخاص 5 منهم مغاربة و3 إيطاليين، أربعة من الموقوفين تم اعتقالهم بميناء جينوة في طريقهم إلى المغرب.

 

وحسب المعلومات الاولية التي كشف عليها قائد الكربنييري بكوماكيو أن الشبكة كانت تقوم بداية بسرقة السيارات بإيطاليا ثم يتم تزوير رقم إطارها الحديدي بتقنيات عالية، لتوافق سيارات موجودة بالمغرب بصفة قانونية حيث يتم تركيب لوحات مغربية عليها حتى يتم إخراجها بكل سهولة.

 

ومن بين العمليات التي كشف عنها المحققون أن ذات الشبكة الإجرامية التي يبدو أنه كان يقودها أحد الإيطاليين القاطنين ببلونيا ، قامت في إحدى عملياتها بالإستيلاء على شاحنة كان تحمل على متنها جرارين من الطراز العالي حيث تبلغ قيمتهما حوالي 140 ألف أورو، إلا مرور الشرطة بمكان العملية أدى إلى فشل محاولة الإستيلاء على الشاحنة.

 

هذا وقد تم إيداع الموقوفين بسجن فيرار في انتظار استكمال باقي التحقيقات والإستماع إليهم لتحديد نوعية وكمية العمليات التي قامت بها الشبكة ومعرفة ما إذا كان هناك متورطين آخرين لم يتم الوصول إليهم بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock