منصائح تحمي علاقتك الزوجية من الفيس بوك

انتشرت ادعاءات كثيرة بأن مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما الفيس بوك، تشكل خطرًا على استقرار العلاقات الزوجية في أنحاء مختلفة من العالم، وذلك مع ازدياد انشغال الناس بالتواصل إلكترونيًا عوضًا عن الحفاظ على العلاقات الاجتماعية المعتادة، وما قد يترتب عن ذلك من اختلاف وسوء فهم.

ويعتبر الفيس بوك الذي ظهر منذ أكثر من 10 سنوات الموقع الأكثر استخداماً للتواصل الاجتماعي، ويعتبره البعض وسيلة إيجابية لتعزيز العلاقات الاجتماعية، في حين يحمله آخرون مسؤولية تفكك الروابط الأسرية.

وقد نشر موقع “الرجل” نقلاً عن موقع لايف هاك الإلكتروني، مجموعة من النصائح التي قد تخفف مساوئ مواقع التواصل الاجتماعي وتساعد على حماية زواجك من الفيس بوك:

1- ينصح الزوجان بالاتفاق مسبقًا على الأشياء الي يمكن أو لا يمكن نشرها على فيس بوك، بحيث لا يتفاجىء أي منهما بمنشور مزعج في صفحة شريك حياته على الفيس بوك. وينطبق هذا الاتفاق على الصور ومقاطع الفيديو وغيرها.

2- التأكيد على قوة علاقة الشريكين على صفحتك في الفيس بوك، والتأكيد على الاحترام والتقدير لشريك حياتك،مما يشكل درعاً قوياً ضد تدخلات الآخرين في هذه العلاقة.

3- تحاشى أن تقبل صداقة شخص على الفيس بوك كانت تربطك به علاقة عاطفية في الماضي.

4- إذا شعرت أن أي منشور أو صورة قد تتسبب في جرح مشاعر شريك حياتك فلا تنشره على الإطلاق.

5- إذا أعجب الشريك بمنشور ما على الفيس بوك، ولم يرق لك هذا المنشور، فلا تنشر موقفك ضده وإنما ناقش الأمر معه بهدوء وموضوعية.

6- يمكن أن تراسل شريك حياتك على الفيس بوك، لكن لا تسمح بأن يكون ذلك بديلاً عن التواصل الشخصي بينكما.

7- إياك أن تطرح مشاكلك الشخصية مع الشريك على صفحات الفيس بوك، فهذه الأمور خاصة جدًا ولا يجب أن يتدخل بها أحد.

8- خصص أوقاتًا محددة لتصفح الفيس بوك ومواقع التواصل الأخرى، واترك أوقاتًا خاصة لاسيما في المساء تمضيها فقط مع أفراد أسرتك.

9- بعض الأزواج قد يتبادلون كلمات المرور، مما يعزز الثقة المتبادلة بينهم، مع الحرص على ألا يؤثر ذلك على خصوصية كلٍ منهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock