ما هو سبب حضور مورغان فريمان احتفال #عاشوراء؟

حضر الممثل الأميركي الأسمر مرغان فريمان إحياءً حاشداً لذكرى عاشوراء أمّه الآلاف من أعضاء الجالية المسلمة المقيمة في العاصمة البريطانية لندن.

وذكرت صحيفة Daily Mail أن الممثل السبعيني حضر ما يعرف باسم “ المجلس” في مسجد الخوي في منطقة كوين بارك لينقل أحداث إحياء الذكرى وطقوسها ضمن برنامج يقدمه عن الأديان على National Geographic.

https://twitter.com/sjfri/status/785936287480045576

كما جاء في تقرير الصحيفة أن الطرق الرئيسية أقفلت في العاصمة خصوصاً شارع أكسفورد المعروف بمحلاته ومطاعمه العربية، وتواجد السياح العرب فيه بكثافة، وذلك بسبب إحياء المسلمين ذكرى عاشوراء وهو اليوم الذي قتل فيه حفيد الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)، فيما يعرف بيوم عاشوراء التي يحييها أتباع الطائفة الشيعية.

o-pic-570

المشاركون في إحياء الذكرى حملوا لافتات مناهضة للإرهاب كُتب عليها عبارات مثل “الإرهاب لا إسلامي” و”مسلمو بريطانيا جميعهم ضد الإرهاب”.

كما علّقت الصحيفة البريطانية أن سكان العاصمة لندن رحّبوا بإقامة الاحتفالية، رغم التكدّس وتعطيل جزئي لحركة المواصلات.

كما عبّر بعض سكان المدينة عن سعادتهم بالمناسبة، إذ حصلوا على بعض الحلوى التي وزعها القائمون على الاحتفال.

وبحسب موقع National Geographic فإن سلسلة الحلقات الوثائقية التي يقدمها فريمان تحت عنوان The Story of God فإن السلسلة ستتعقب الممثل الذي يروي مراحل “شروعه في اكتشاف العلاقة بالخالق” حيث ينغمس في تجربة دينية وما يصحبها من طقوس من كل العالم، ومن ضمن ذلك خضوعه لتجارب علمية تبحث في علم الأعصاب والمؤثرات الكونية، وعلاقة ذلك بالإنسان ومعتقداته.

وزار فريمان ضمن جولته لتوثيق كل ما يتعلق بالأديان بزيارة إلى مناطق عديدة من العالم في عام 2015 منها القاهرة والقدس وبومباي للبحث عن الأصول العقائدية لمختلف الأديان سماوية كان أم وضعية.

حضر الممثل الأميركي الأسمر مرغان فريمان احتفالاً حاشداً بيوم عاشوراء أمّه الآلاف من أعضاء الجالية المسلمة المقيمة في العاصمة البريطانية لندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock