إهانة عامل في الصليب الأحمر بسبب أصوله المغربية

قام الحزب الديمقراطي بمدينة فيرتشيلي – حزب رابطة الشمال – بالمطالبة بإتخاذ أشد الإجراءات ضد كاتبه المحلي, وذلك إثر قيامه بتوجيه إهانة عنصرية لعامل تابع لهيئة الصليب الأحمر والذي تعود أصوله للمغرب, واصفاً ما حدث “بالفضيحة”.
وتعود الواقعة لقيام أحد أعضاء فرع الصليب الأحمر بمدينة فيرتشيلي بالتقدم ببلاغ رسمي للمصالح الأمنية مصحوبة بتسجيل صوتي بجانب شهادة أحد زملائه ضد المسؤول الأول في حزب رابطة الشمال “جان بييرو بورصوني” إثر قيامه بإهانته ونعته بـ”ماروكينو دي ميردا” والتي تعني “المغربي الحثالة”.
وصرح الشاب المغربي الذي يعمل سائقاً لدى هيئة الصليب الأحمر منذ حوالي ست سنوات .. أنه في ليلة 20 دجنبر الجاري وبينما كان يقوم بالتدخل رفقة أحد زملائه لإسعاف والد الكاتب المحلي لحزب رابطة الشمال بفيرتشيلّي (الموجود بصورة الخبر مع زعيم الحزب ماتيو سالفيني) .. قام الأخير بتوجيه وابل من السب والقذف لشخصه دون سبب واضح .. وذلك بعد أن طلب منه العامل المغربي عدم التدخل في عمله .. وهو ما لم يستسغه السياسي الإيطالي الذي يعمل كممرض.
وما كان يبدو لوهلة أنه سواء تفاهم بسيط .. تطور الأمر ليصبح قضية عنصرية عندما قام السياسي بإهانة عامل الصليب الأحمر بسبب أصوله المغربية, وتهديده بطرده من عمله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock