رغماً عن أنف القوانين المغربية .. زواج مهاجرة مغربية بمسيحي إيطالي

على الرغم من رفض القنصلية المغربية إعطاء الإذن بزواج مهاجرة مغربية بمسيحي إيطالي وفق ما تنص عليه مدونة الأسرة المغربية, قام القضاء الإيطالي بتمكينها من ذلك في حالة تدخل ليست الأولى من نوعها.
فقد نشرت صحيفة “إل ريستو دي كارلينو” في عدد أمس الأربعاء أن شابة مغربية تبلغ من العمر 29 عاماً تقدمت رفقة شريكها الإيطالي بطلب للقضاء ليأذن بزواجهما بعدما رفضت القنصلية المغربية بمدينة بولونيا ذلك بداعي أن الزوج غير مسلم.
واتهمت الشابة موظفي القنصلية بإهانتها بعدما تدخلوا في حياتها الشخصية ومحاولة إقناع الزوج بإعتناق الإسلام من أجل تيسير إجراءات الزواج .. على الرغم من أنها شخصياً ضد فكرة إعتناق زوجها للإسلام بهذه الطريقة – على حد تعبيرها.
وتساءلت الشابة عن ماهية الجدوى من فرض شرط إعتناق الإسلام على الزوج حتى يتزوج بمغربية, وعن ما إذا كان كل الإيطاليين المتزوجين بمغربيات اعتنقوا الإسلام فعلاً أم أن الأمر كان مجرد تشجيع على النفاق.
وفي ذات السياق, فقد صرح القنصل المغربي ببولونيا قائلاً: “إن هيئته التزمت بتطبيق القانون المغربي الذي يلزمها بعدم الإذن بزواج المغربيات بغير المسلمين، ولا سلطة للهيئات القنصلية بعدم احترام ذات القانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock