تفكيك عصابة مغربية إيطالية للإتجار بالمخدرات في ليتشي

نجحت مصالح الأمن بمدينة ليتشي صباح أمس في القبض على ثمانية أشخاص من بينهم مغربيان .. كما أصدرت أمراً بالبحث عن مهاجر مغربي آخر لتورطهم جميعاً في شبكة دولية لتهريب المخدرات بين المغرب وإيطاليا.
ووفقاً للمحققين, فإن المتهمين قاموا بتشكيل عصابة لترويج المخدرات مع توزيع الأدوار فيما بينهم بطريقة إحترافية للغاية, ففي الوقت الذي كان يتولى فيه المتورطون المغاربة مهمة الحصول على مخدرات الحشيش بالمغرب والتفاوض على سعرها مع نقلها للأراضي الإسبانية .. كان عضو إيطالي بنفس الشبكة يتولى أمر إيصالها للحدود أقصى جنوب إيطاليا بنواحي مدينة ليتشي بمساعدة بعض عصابات المافيا بجهة كلابريا, ليقوم بعدها بقية الأعضاء بإستلام مهام ترويجها محلياً.
وقد كشفت المعلومات الأولية أن المهاجرون المغاربة الثلاثة المتورطون بذات الشبكة التي تم إطلاق إسم “الطاجين” عليها .. لتكون كلمة السر المستخدمة بين أعضاء التشكيل, هم مقيمون منذ سنوات عديدة بالمنطقة وكانوا معروفين بين الجالية المغربية حيث كان يترأس أحدهم جمعية ثقافية.
وتمكنت عناصر الأمن أثناء عملية القبض على المتهمين, حجز حوالي 20 كيلوغراماً من مخدر الحشيش, وكيلوغرامين من الكوكايين, وكيلوغرامين من الماريوانا, هذا بالإضافة لمجموعة من الأسلحة الشخصية التي كانت مع الموقوفين وهي بدون ترخيص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock