السجن 3 سنوات لإرهابي خطط لهجوم ناسف على مهرجان موازين

حكمت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بملحق سلا, بالسجن النافذ 3 سنوات على متهم منضم لتنظيم داعش الإرهابي .. والذي كان يقوم بتحريض عدد من الشباب على تبني مخطط إجرامي لنسف مهرجان موازين بالأحزمة الناسفة.
وكانت المصالح الأمنية قد تمكنت من القبض على شاباً يبلغ من العمر 25 عاماً, وينحدر من سوق الأربعاء الغربي بإقليم القنيطرة, ومنضم لتنظيم داعش, وهو يقوم بتحريض الغير على ارتكاب جرائم إرهابية بالمغرب من خلال الإنترنت, وذلك بعد تشبعه بالأفكار الإرهابية.
وتم توجيه تهم الدأب على تحميل عمليات القتل التي يقوم بها التنظيم عن طريق قطع الرؤوس والحرق والعمليات الإنتحارية على هاتفه المحمول ومن ثم يعيد نشرها بصفحته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي وكتابة منشورات تحرض على الإقتداء بالتنظيم.
وأوضحت المصادر أن المتهم قام بإستمالة عدد من الشباب المغاربة وأقنعهم بتبني المخطط الإجرامي بإستهداف مهرجان موازين والهجوم عليه بالأحزمة الناسفة.
وتابعت المحكمة توجيه التهم إليه قائلة: “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، وتحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية والإشادة بأفعال تكوّن جريمة إرهابية، والإشادة بتنظيم إرهابي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock