انتخاب مغربية رئيسة للجنة شؤون عمل المرأة العربية بمنظمة العمل بمصر




انتخبت مؤخرا ، نرجس لوبريس، مديرة جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، بالاجماع، رئيسة للجنة شؤون عمل المرأة العربية بمنظمة العمل العربية، وذلك خلال أشغال الدورة الخامسة عشرة للجنة الذي احتضنته القاهرة.

وتعد نرجس لوبريس ثاني مغربية تتقلد هذا المنصب بعد نزهة الشقروني الوزيرة السابقة والتي ترأست هذه اللجنة سنة 2002، وفقا لما ذكره بلاغ صادر عن جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات .

ونوه فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، الذي ترأس أشغال هذه الدورة، بدور هذه اللجنة مستعرضا أهم مستجدات الساحة العربية وما لها من تأثير على أوضاع المرأة في سوق العمل، مؤكدا على ضرورة حشد الجهود والاستفادة من الفرص التي يتيحها اقتصاد المعرفة للنهوض بمكانة المرأة في أسواق العمل، يضيف ذات البلاغ.

وتدارست أشغال اللجنة مجموعة من المحاور أهمها أثر اقتصاد المعرفة على عمل المرأة العربية والاحتياجات التدريبية للمرأة في سوق العمل إلى جانب إصدار توصيات دعت الدول العربية إلى اعتماد فرص تعليمية وتدريبية قائمة على احتياجات الاقتصاد المعرفي للمرأة العربية وتبني سياسات وتشريعات تروم محاربة التمييز ضد المرأة في مجالات العمل المعرفي والحماية ضد احتكار التكنولوجيا.

وأشار ذات المصدر إلى أنه تم أيضا على إثر الدورة انتخاب كل من مريم لوكريز من الجزائر ونيرمين الشريف من ليبيا نائبتين و نجاة دهام العبد الله من قطر وأفنان الزياني من البحرين وسعاده حميدة عبره من العراق كمستشارات، وحنان يوسف من مصر مقررة، مضيفا انه تم تعيين سناء زايد من مصر مستشارة للجنة شؤون عمل المرأة العربية.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن