فيسبوك أمام القضاء بسبب تكنولوجيا الواقع الافتراضي 




من المقرر أن يكون مارك زوكيربيرغ، مؤسس فيسبوك، مثل أمام محكمة دالاس أمس الثلاثاء، للدفاع عن شركته ضد مزاعم تشير إلى سرقة فيسبوك تكنولوجيا الواقع الافتراضي.

وكانت شركة “زينيماكس”، مالكة شركة “إد سوفتوير” لصناعة الألعاب، قد رفعت دعوى قضائية على شركة فيسبوك تطالبها بدفع تعويض بقيمة ملياري دولار .

وقالت زينيماكس إن شركة “أوكيولوس”، التي تملكها فيسبوك، قلدت بطريقة غير قانونية ابتكارها الخاص بتكنولوجيا الواقع الافتراضي، من خلال طرح خوذات واقع افتراضي تحمل اسم “ريفت”.

وكانت شركة فيسبوك قد استحوذت على “أوكيولوس”في عام 2014، وتعتبر جزءا رئيسيا من استراتيجية الشركة خلال السنوات العشرة المقبلة.

وعلمت بي بي سي أن زوكيربيرغ سيحتج بأن شركة زينماكس تباطأت في تطوير تكنولوجيا الواقع الافتراضي، وأن ما بذلته شركة “أوكيولوس” من جهود هي ما جعلت من تلك التكنولوجيا ذات قيمة اليوم.

وقال متحدث باسم أوكيولوس لبي بي سي :”نحرص على طرح قضيتنا في المحكمة”.

وأضاف أن أوكيولوس :”استثمرت بالتعاون مع مؤسسيها ثروة من الوقت والمال في تكنولوجيا الواقع الافتراضي، لاعتقادها بأن (هذه التكنولوجيا) يمكنها أن تنقل سبل التواصل والتفاعل بين الناس بشكل أساسي”.

وقال :”نشعر بخيبة أمل من استخدام شركة أخرى حق التقاضي كوسيلة لفرض ملكية تكنولوجيا لم يكن لديها رؤية أو خبرة أو صبر لصناعتها”




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن