5 تغييرات كبرى في “غالاكسي إس 8” من سامسونغ




 

بعد خيبة الأمل التي سببها هاتف غالاكسي نوت 7 من سامسونغ، أصبح عشاق الشركة الكورية الجنوبية بانتظار منتج الشركة الجديد لعله يعوض ما فاتهم.

ومن المتوقع أن تطرح سامسونغ خلال مشاركتها في مؤتمر الهواتف الجوالة في برشلونة خلال شهر فبراير المقبل هاتف “غالاكسي إس 8” الجديد، وتشير تقارير قوية نشرها موقع BGR إلى 5 تغييرات كبرى في الجهاز الجديد.

الشاشة

ستعتمد سامسونغ في “غالاكسي إس 8” على شاشة بتقنية Super AMOLED بتقنية فائقة الوضوح بدرجة 2K Ultra HD، والأهم حسب التسريبات أن الشاشة ستشغل تقريبا كافة مساحة الهاتف الأمامية مع شريط ضيق جدا حولها.

زر البداية

بما أن شاشة “غالاكسي إس 8” ستشغل كافة الجزء الأمامي من الهاتف، بما في ذلك الطرف السفلي، فإن التقارير تشير إلى أن سامسونغ ستلغي زر Home بشكل نهائي، وستعتمد بدلا من ذلك على زر افتراضي على الشاشة يعمل باللمس.

معالج سريع

من أجل منافسة أبل التي تأتي كل عام بمعالج فائق السرعة في أجهزتها الذكية، ستعتمد سامسونغ على أحدث معالجات “كوالكوم” Snapdragon 835 في نسخ “غالاكسي إس 8” الخاصة بالولايات المتحدة، فيما ستعتمد على معالج Exynos  في الإصدارات الأخرى من الهاتف.

Viv

كانت شركة سامسونغ قد استحوذت على شركة Viv التي تطور مساعدا رقميا يستجيب للأوامر الصوتية. وكل التسريبات تقول إن سامسونغ ستعتمد في “غالاكسي إس 8” على المساعد الرقمي Viv لمنافسة Siri من أبل وكورتانا من مايكروسوفت والمساعد الرقمي الخاص بشركة غوغل في هاتف بيكسل.

منفذ الصوت

بعد حرب من الانتقادات والتهكم شنتها سامسونغ على أبل بسبب إلغاء منفذ الصوت القياسي في آيفون 7 وآيفون 7 بلس، يبدو أن الشركة الكورية الجنوبية ستخطو نفس الخطوة وتلغي المنفذ الصوتي وتستبدله بمنفذ USB-C من أجل الشحن والاستماع للموسيقى.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن