​بالصور…مغربي يحصد الرتبة الثالثة في مسابقة في كوريا بثلاث مشاريع 




حصد المخترع المغربي، أنيس كراما، الرتبة الثالثة في مسابقة الابتكار “World innovation Awards”، خلال حفل أقيم ليلة أمس الأحد، في العاصمة الكورية الجنوبية سيول.
وشارك ابن مدينة الدارالبيضاء، البالغ من العمر 28 سنة، في فئة الأمن والحماية، من خلال ثلاثة مشاريع، الأول “Anti-tech Smart Plug”، عبارة عن مقبس كهربائي ذكي، يستطيع فحص سلامة الجهاز المربوط به قبل ربطه بالكهرباء، وكذلك يحمي من الصدمات الكهربائية.

ويحتوي المقبس الكهربائي على نظام ذكي يستطيع التفريق بين الأجهزة الكهربائية، والإنسان، والحماية من الحرائق، الناتجة عن الكهرباء، وذلك عن طريق نظام يمكن من مراقبة حرارة الجهاز الملحق به، وكذلك التيار المستهلك.

والمشروع الثاني، “Anti-tech Smart Car”، سيارة ذكية تمكن من احترام قانون السير بطريقة أوتوماتيكية، كما تتحكم  في السرعة بناء على إشارات تحديدها، وكذلك التوقف أمام إشارات التوقف.

وتمكن “Anti-tech Smart Car”من مراقبة الحالة الصحية للسائق، والتدخل الأوتوماتيكي في حالة وقوع طارئ.

أما المشروع الثالث “Suiveur de signalisation routière”، فهو عبارة عن نظام ذكي يمكن إضافته في السيارة، حيث يمكن من التطبيق الأوتوماتيكي لإشارات المرور دون تدخل السائق.

وجدير بالذكر أن كراما حامل شهادة مهندس دولة، تخصص اتصالات من جامعة الحسن الأول سطات، وحاصل على الإجازة في الهندسة الكهربائية من الجامعة نفسها، وشهادة البكالوريا شعبة العلوم والتقنيات الكهربائية من ثانوية الخوارزمي في المدينة ذاتها.





قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن