الكشف عن موعد إعلان الفائز بالكرة الذهبية




يكشف الاثنين المقبل في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينتش، عن اسم الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2016، على قناة صحيفة “ليكيب” ومواقع التواصل الاجتماعي للصحيفة ومجلة فرانس فوتبول، التي أوقفت شراكتها مع الاتحاد الدولي بخصوص منح هذه الجائزة، وذلك بحسب ما أعلنته المجموعة الإعلامية المالكة للصحيفة والمجلة.فمن الساعة 16:30 إلى الساعة 18:30 سيتم الإعلان تدريجيا عن المراكز من 30 إلى 6، على أن يتم الإعلان عن الفائز في تمام الساعة 19:00. واعتبارا من الساعة 20:00 سيتم الكشف عن أصحاب المراكز من الخامس الى الثاني.
وسيتم نشر حديث مع الفائز، بالإضافة إلى الترتيب الكامل مع تفاصيل أصوات كل دولة في مجلة فرانس فوتبول الثلاثاء 13 ديسمبر.
وتتكون لجنة التحكيم هذا العام من 173 صحافيا من العالم بأسره. وهو الفارق الأكبر بين السنوات الست الأخيرة، عندما كانت الجائزة تسلم مشاركة بين فرانس فوتبول والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث كان التصويت مفتوحا أمام قادة ومدربي المنتخبات الوطنية.
وكانت فرانس فوتبول أطلقت هذه الجائزة عام 1956، وفاز بها للمرة الأولى الإنجليزي ستانلي ماتيوز، ثم دمجتها مع جائزة فيفا لاختيار أفضل لاعب اعتبارا من عام 2010.
وكشفت المجلة في 24 أكتوبر الماضي عن لائحة من 30 مرشحا بدلا من 23 التي كانت تعلن في الأعوام الستة الأخيرة.
ويبدو البرتغالي كريستيانو رونالدو مرشحا بقوة للظفر بالجائزة، بعدما قاد فريقه ريال مدريد الإسباني إلى لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا ومنتخب بلاده إلى لقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.
وبدوره كشف الاتحاد الدولي عن المرشحين لجوائزه (أفضل لاعب ولاعبة ومدرب ومدربة وأجمل هدف والتشكيلة المثالية) والذين سيكشف عن المتوجين بها في 9 يناير المقبل في حفل بزيوريخ.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن