هولندا تكرم عائلة اللاعب المغربي عبد الحق نوري




أمال بلحاج

اخْتيرت عائلة اللاعب المغربي عبد الحق النوري من أجل تكريمها خلال إحدى الأمسيات التي تقرّب الشعب الهولندي من أبرز الشخصيات التي رسمت الاختلاف؛ إذ حصلت العائلة على جائزة “Hart onder de Riem-Awar”، بعدما باتت رمزا للصبر والكفاح وقدوة لكل العائلات من داخل وخارج هولندا؛ وذلك بعد حادثة ابنها “Appie” رفقة نادي أياكس، التي تسبّبت له في غيبوبة طويلة.

وكشفت مجموعة من التقارير الهولندية أنه تم تكريم عائلة النوري نهاية الأسبوع؛ حيث سلّم اللاعب الدولي السابق خالد بولحروز الجائزة شقيق عبد الحق نوري قائلا: “يجب أن تكونوا فخورين بأنفسكم.. كيف تعاملتم مع الوضع، الصبر، القوة، الأمل.. أعتقد أنكم قدوة لكثير من العائلات في جميع أنحاء العالم، وليس فقط في هولندا”.

من جهته، عبّر شقيق النوري عن سعادته بتذكّر الجميع عبد الحق بعد مرور أكثر من 5 أشهر عن دخوله المستشفى، بعد إصابته بـ”تلف في المخ” خلال إحدى المباريات الودية التي شارك فيها رفقة ناديه أياكس أمستردام، قائلا: “شكرا على دعواتكم ودعمكم لنا، سآخذ هذه الجائزة إلى عبد الحق وأهمس في أذنه لأؤكد له أن الجميع لا يزال يتذكره بعد مرور العديد من الأشهر”.

وليظل اللاعب الشاب عبد الحق النوري راسخا في أذهان وذاكرة الهولنديين، تقرّر تأسيس جمعية خيرية في هولندا تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة تحت اسم “نوري”، فيما ينتظر الجميع عودة اللاعب الخلوق إلى الميادين، وتحقيق حلمه في مجاورة أكبر نجوم العالم.

وكان والد النوري قد تحدّث في وقت سابق عن الحالة الصحية لابنه قائلا: “حالة عبد الحق في تحسّن تدريجي، فقد أصبح يتنفس بشكل طبيعي، في انتظار أن يتغير نحو الأفضل على مستوى مجموعة من الأمور الأخرى.. أسأل الله أن يشفيه ويعافيه، وأتمنى ألاّ يصاب أيا كان بمرض، والله يشفي الجميع”.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن