المنتجات المغربية في المعرض الدولي للتغذية بأبوظبي




في الفترة ما بين 12 و 14 دجنبر الجاري, يشارك المغرب بكل قوة في النسخة الثامنة للمعرض الدولي للتغذية “سيال ميدل إيست” المقام في أبوظبي, تحت إشراف وكالة التنمية الفلاحية.
وأعلنت الوكالة في بيان لها, أن هذه هي المشاركة الخامسة على التوالي للمغرب في هذا المعرض الدولي, ساعين لتمكين الفاعلين المغاربة من الحصول على فرص تجارية جديدة لبيع وتسويق المنتجات المجالية الوطنية بأسواق الشرق الأوسط, والتي تنال أهمية خاصة بالنسبة لقطاع الصناعات الغذائية بالمغرب, هذا إلى جانب تعزيز المكتسبات المحققة إثر حضور المملكة في الدورات السابقة.
وأضافت الوكالة أن هذه المبادرة تأتي في سياق الاستراتيجية الطموحة لتنمية سوق المنتجات المجالية, التي تتبعها وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.
وسيشارك في هذا المعرض 25 عارضاً يمثلون 16 تعاونية فلاحية, وثلاث مجموعات ذات النفع الإقتصادي, و6 شركات خاصة, سيقومون بتمثيل المغرب من خلال أكثر من 130 منتج ذو قيمة مضافة عالية. خاصةً المنتجات المجالية الحاملة للعلامات المميزة للمنشأ والجودة كالبيان الجغرافي المحمي “أركان” وتسمية المنشأة المحمية “زعفران تاليون” .. والبيان الجغرافي المحمي “تمور المجهول لتافيلالت” وغيرها من المنتجات المجالية المغربية.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن