جديد .. خط جوي مباشر بين أثينا والدار البيضاء بدءاً من 4 ديسمبر




صرحت شركة الخطوط اليونانية إير ميديتيرانيان (الخطوط المتوسطية) عن إستعدادها لإطلاق خط جوي مباشر بين أثينا والدار البيضاء بدءاً من 4 ديسمبر المقبل .. وذلك عبر رحلة منتظمة لمدة ثلاثة أيام بالأسبوع يأتي هذا بعد أن كان مقررأ مسبقاً إطلاق هذا الخط بنوفمبر الحالي.
وقالت “تاتيانا إيانو” المسؤولة بالشركة لوكالة المغرب العربي للأنباء. إن أول رحلات هذا الخط المنتظم على مدار العام سيتم إطلاقها من مطار أثينا في الساعة 7:30 مساءً بالتوقيت المحلي وذلك يوم 4 ديسمبر على متن طائرة من طراز بوينغ 400/737 .. أما رحلة العودة فستكون الساعة 11 ليلاً بنفس اليوم إنطلاقاً من مدينة الدار البيضاء.
جدير بالذكر أن هذا الخط الجديد سيعمل على تدعيم الرحلات السياحية وكذلك حركات التبادل الاقتصادي والتجاري بين المغرب واليونان .. هذا بالإضافة لتسهيل تنقلات أفراد الجالية المغربية باليونان, خاصةً أن البلدين لا يوجد بينهما أي خط جوي مباشر, وذلك بعد أن قامت شركة الخطوط الملكية المغربية منذ سنوات بإيقاف خدماتها لمطار أثينا بسبب ضعف الموارد المادية.
وسيتم تسيير هذا الخط كل أيام الثلاثاء والخميس والسبت, وسيتراوح زمن الرحلة ما بين ثلاث ساعات وعشرين دقيقة .. حتى أربع ساعات وعشرين دقيقة .. لتقطع مسافة تصل إلى 2900 كلم.
وقد قامت الشركة أيضاً ببرمجة ربط الدار البيضاء بجدة عبر أثينا خلال موسم الحج والعمرة .. خاصةً من خلال تفعيل الرحلات من الاتجاهين مع التوقف في أثينا لمدة ساعة وعشر دقائق. ومن المنتظر أن يتم إطلاق خط أثينا جدة خلال الشهر الجاري.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن