تجديد الثقة في رئيس الفيدرالية الإسلامية بجهة توسكانا




قامت الجمعية الفيدرالية الإسلامية بجهة توسكانا بعقد اجتماعها العادي يوم 26 نونبر بمسجد السلام ببلدية كامبي بيزانسيو “إقليم فيرينسي” .. وشارك بالإجتماع 20 مسجداً منضوية تحت لواء هذه الفيدرالية الجهوية التي تعد مكون أساسي للكونفدرالية الإسلامية بإيطالية والحاظية على عناية كبيرة من الجهات الرسمية المغربية.
وبعد ان تكلم رئيس مسجد السلام “لعزيز مساعيد” بالكلمات الترحيبية .. أخذ الكلمة “مصطفى الحجراوي” رئيس الكونفدرالية الإسلامية الإيطالية الذي أكد عزم منظمته الإستمرار في ترتيب صفوف مراكزها المنتشرة في كافة أنحاء الأراضي الإيطالية.
فيما قام “عبد الإله بلبولة” الرئيس المنتهية ولايته بتقديم تقريراً أدبياً عن حصيلة نشاط الفيدرالية بالفترة التي كانت تحت رئاسته .. بدعم من مجموعة أرقام التي كشفت أن انخراط المراكز الإسلامية في الفيدرالية ارتفع بشكل كبير من 7 أثناء التأسيس ليصل إلى 24 مركزاً حالياً .. مع توقع بالإزدياد.
ودعا “بلبولة” إلى ضرورة الوحدة ونبذ الصراعات لتحقيق الهدف المتجلي في “اعتراف إيطاليا بالديانة الإسلامية” .. مضيفاً أن السلطات الإيطالية بحاجة لمخاطب يتوفر فيه شرط المصداقية الشرعية”.
وتلى عرض التقرير مناقشة واسعة من الحاضرين الذين قدروا إنجازات الفيدرالية رغم حداثة عهدها .. آخذين العهد على تكثيف اللقاءات مع الساكنة وتنويع البرامج الثقافية والتربوية للأطفال والشباب والنساء.
وبعد المصادقة على التقرير الأدبي للرئيس المنتهية ولايته, قام الجمع العام لعملية انتخاب رئيس جديد للفترة المقبلة .. حيث ترشح مرة ثانية الرئيس السابق “بلبولة عبدالإله” و “محمد أفروخ” .. وإنتهى الجمع بإعادة تجديد إنتخاب “بلبولة” بالأغلبية.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن