محللين للمعلومات الجنائية ينضمون للشرطة المغربية




من خلال مذكرة تم تعميمها على جميع المصالح المركزية والجهوية من طرف المديرية العامة للأمن الوطني. تم إعطاء الضوء الأخضر لتعزيز مصالح الشرطة القضائية بالإستعانة بفرق أمنية متخصصة تحمل اسم “الفرق المكلفة بالمعلومات الجنائية ودعم الأبحاث” Brigades de renseignement criminel et d’appui aux enquêtes.
والفرق الجديدة التي سيتم نشرها على المستوى الجهوي بمختلف ولايات الأمن ومركزيا بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية .. هي إجابة للحاجة الملحة لتوفير بنيات أمنية غير ممركزة وقادرة على استعمال التكنولوجيات الحديثة في تجميع المعلومات الأمنية .. هذا سواء تعلق الأمر بالمعطيات المرتبطة بالقضايا الجنائية المباشرة, أو تلك المخزنة بقواعد البيانات الدولية والوطنية .. وتبني أساليب حديثة في تحليلها وتخزينها واستغلالها.
وفور إدماج هذه الفرق داخل منظومة مصالح الشرطة القضائية, ستعمل على تدعيم الأخيرة بكافة المعطيات العملياتية اللازمة لتنشيط وتوجيه الأبحاث القضائية, سواء تعلق الأمر بالجانب الوقائي أو بزجر الأفعال الإجرامية والقبض على المتورطين فور ارتكابهم لهذه الجرائم .. مستفيدة في ذلك من تنوع مصادرها وتضمنها على إمكانيات وصلاحيات واسعة في مجال استغلال المعلومات.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن