الخارجية المغربية: نعمل على ترحيل المغاربة العالقين في ليبيا إلى وطنهم في أسرع وقت




قال مصدر من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية، في تصريح لموقع يابلادي، إن “الاجراءات تم اتخاذها منذ مدة” لإرجاع المغاربة المحتجزين في ليبيا إلى بلادهم.

وأكد ذات المصدر أن ” الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة هي المكلفة بالموضوع، بتنسيق مع مديرة الشؤون القنصلية التابعة لوزارة الخارجية”، وأنه هناك “لجنة تعمل 24 ساعة على 24 ساعة لتحديد هويات هؤلاء، لأنه لا يمكننا ترحيلهم إلى المغرب دون تحديد هوياتهم، وأنتم تعرفون الوضع الأمني في ليبيا”.

يذكر أن نشطاء حقوقيون مغاربة دعوا إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام سفارة ليبيا في المغرب، مساء اليوم الخميس، احتجاجا على المأساة الإنسانية، التي يعيشها المهاجرون المحتجزون على الأراضي الليبية، خصوصا بعد ظهور مقاطع فيديو توثق عمليات “بيعهم” في مشهد أقرب إلى “سوق نخاسة”.

وأشار الداعون إلى هذه الوقفة، الى أنهم اختاروا عدم الوقوف صمتا تجاه ما يقع في ليبيا، ورفعوا بصوت واحد شعار “لا للعبودية”.

وسبق للوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أن أكدت، الأسبوع الماضي، أنها تشرف عن قرب على وضعية المغاربة العالقين في ليبيا، منبهه إلى أنها تشتغل بجدية كبيرة، وبتكامل تام مع كافة المؤسسات الأخرى المعنية بهذا الملف.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن