صحافية من أصل مغربي تتوج بشيكاغو الأمريكية بجائزة الشجاعة والنزاهة




حصلت الصحافية المغربية والمراسلة الدولية لجريدة واشنطن بوست الامريكية، سعاد لمخنت، على جائزة دانيال بيرل 2017 للشجاعة والنزاهة في الإعلام والتي تمنحها جمعية صحفيي شيكاغو، لتكون بذلك أول صحافية مسلمة تحصل على هذا التقدير.

وبحسب الجمعية المانحة للجائزة التي تحمل اسم الصحافي الأمريكي بجريدة “وال ستريت جورنال” الذي قتل بباكستان من قبل تنظيم القاعدة، دانيال بيرل، فإن اختيار الصحافية المغربية-الألمانية جاء نظير مجهودها وشجاعتها في كشف الحقيقة في مناطق النزاع؛ وستمنح الجائزة يوم 10 نونبر 2017 في الحفل السنوي لجمعية صحفيي شيكاغو.

يذكر أن سعاد لمخنث هي من مواليد مدينة فرانكفورت الألمانية من أب مغربي وأم تركية، تلقت تعليمها في مجموعة من أعرق المدارس الدولية مثل “مركز هارفارد وادرهيد للسياسة الدولية” بلندن، ومدرسة جون هوبكينز للدراسات الدولية المعمقة في واشنطن، إضافة إلى مركز جنيف للسياسات الأمنية.

وقد أنجزت سعاد لمخنت أعمالا صحفية حول قضايا الإرهاب والتطرف، لفائدة عدد من الجرائد الدولية مثل واشنطن بوست ونيويورك تايمز الأمريكيتين ودير شبيغل الألمانية، كما أصدرت هذه السنة مؤلفا حول الموضوع بعنوان “قالوا لي أن آتي وحيدا: سفري وراء جبهات الجهاد”، عن دار نشر هنري هولت، والذي صنفته جريدة الواشنطن بوست من بين أفضل إصدارات السنة.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن