غرر بقاصرين وأوهمهم بالهجرة…صاحب صفحة “ديدي الغربة” في قبضة الأمن




متابعة

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الخميس (12 أكتوبر)، من توقيف الملقب بـ” ديدي الغربة”، الذي يبلغ من العمر 22 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وتنظيم الهجرة غير المشروعة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الجمعة (13 أكتوبر)، بأن مصالح الأمن كانت قد توصلت، خلال يومي 11 و12 من الشهر الجاري، ببلاغات البحث لفائدة العائلة في حق ستة قاصرين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و16 سنة، بحيث أوضح أولياء أمورهم بأنهم غادروا مساكنهم بغرض الهجرة غير المشروعة نحو أوروبا، بتحريض من شخص يتواصل معهم عبر تطبيق الواتساب ومن خلال موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

وأضاف المصدر ذاته أن التحريات التي باشرتها مصالح الأمن مكنت من تشخيص هوية المشتبه فيه الذي يسير صفحة الفايسبوك التي تحرض على الهجرة غير المشروعة مقابل مبالغ مالية، كما أسفرت عن توقيفه ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وقد مكنت عملية التنسيق مع والد أحد الأطفال المصرح باختفائهم، يضيف البلاغ، من تحديد مكان تواجدهم بمدينة طنجة، بعدما كانوا يرغبون في الهجرة سرا نحو أوروبا بإيعاز من المحرض، بحيث تم تحصيل إفادة خمسة منهم وإيقاف سريان البحث لفائدة العائلة المحرر في حقهم، بينما لا تزال الأبحاث والتحريات متواصلة للكشف عن جميع خلفيات وملابسات هذه القضية.

وكانت أحداث أنفو قد نشرت فيديو يوثق لشهادات عائلات أطفال، تم التغرير بهم من قبل صاحب الصفحة، وغادروا منازل عائلاتهم بغرض الهجرة السرية، حيث تم الاستماع لشهادات أولياء هولاء الأطفال من قبل مصالح أمن الحي الحسني، قبل أن تقود التحريات للوصول لصاحب الصفحة.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن