سياسي اسباني يطالب بإنشاء دولة مستقلة تضم الاندلس والريف




في خضم النقاش الدائر في اسبانيا مع تنامي النزعة الانفصالية خصوصا في ظل المطالبة بانفصال اقليم كاتالونيا شمال البلاد ظهرت بالمقابل بوادر نزعات انفصالية في مناطق اخرى في شبه الجزيرة الابيرية.
وآخر هذه الصيحات هو ما عبر عنه احد السياسيين المنتمين لمنطقة الاندلس حينما طالب بإنشاء دولة مستقلة في جنوب اسبانيا تضم ايضا منطقة الريف في شمال المغرب.

وقال “بيدرو اجناسيو ألتاميرانو” رئيس الجمعية الوطنية للاندلس في حوار صحفي ان منطقة الاندلس التي شكلت فيها اول دولة في اوروبا عانت الكثير من التهميش، الامر الذي ادى الى هجرت اكثر من مليون شخص.

وحول المجال الجغرافي للدولة التي يطمح الى قيامها قال اجناسيو انها تضم منطقة الاندلس في اسبانيا وجزء من البرتغال اضافة الى منطقة الريف في شمال المغرب.

واضاف ذات المتحدث ان هذه المنطقة تضم العديد من الموارد طبيعية والطاقة النظيفة خصوصا الرياح والمد والجزر من اجل انتاج الطاقة، اضافة لكونها تتوفر على اكبر مساحة من اشجار الزيتون.

وشدد على انه في حالة استقلال كاتالونيا عن اسبانيا، فان الجنوب الاسباني سيطالب ايضا بالانفصال، متسائلا كيف سينفصل اقليم الباسك وكتالونيا ولن ينفصل اقليم الاندلس؟.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن