طالبة مغربية ترفع العلم المغربي مجددا في الصين وتمثل القارة الإفريقية في سلك الدكتوراه




رفعت الطالبة الباحثة حنان اتهاميك ذات 26 سنة مرة أخرى العلم المغربي في سماء الصين، بعد ان تم اختيارها ضمن 60 طالب وطالبة من كل انحاء العالم في سلك الدكتوراه.
وقالت الطالبة المغربية في تصريح خصت به مجلة « سلطانة » الاليكترونية : » لقد وصلتني خمس رسائل قبول من طرف الدكاترة في التخصصات التالية العلاقات الدولية والتجارة العالمية والتجارة الإلكترونية  »

واضافت في نفس الصدد : » تركت اختيار الشعبة لوالدتي لكي ارد ولو شيء بسيط مما قدمته لي، والحمد الله كان اختيارها مدروس ودقيق فاختارت التجارة الالكترونية ، وسوف أدرس هذا التخصص في الجامعة المصنفة الاولى في الصين ».

كما تم إختيار الشابة المغربية من طرف دار نشر صينية لكتابة كتاب حول الاستثمار في المغرب باللغتين الانجليزية والصينية، وفي هذا الصدد قالت حنان في إتصال هاتفي خصت به مجلة « سلطانة  » أنها ستختار اللغات التي سيترجم لها الكتاب وذلك بغرض جلب رجال الاعمال صينيين للاستثمار في المغرب وسوف يشمل الكتاب مجالات متعددة، وسيتكلف الرئيس الصيني « شي جينبين » بتمويل هذا المشروع.

وتعد حنان المسلمة الوحيدة التي تم إختيارها كممثلة لجامعة ووهان والقارة الافريقية في مشروع للامم المتحدة والذي يطرح قضايا قانونية سياسية وديبلوماسية في الصين.
وتجدر الاشارة إلى أن حنان اتهاميك ابنة الدار البيضاء حازت هذه السنة على شهادة ماجستير في إدارة الاعمال بميزة ممتاز جدا بجامعة « ووهان » الصينية .
وتعتبر حنان أول مغربية في تاريخ الجامعة تحوز على هذه الميزة، إذ صنفت سفيرة من سفراء « ووهان ».




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن