غرق 3 مهاجرين اثناء اعتراض قارب أبحر من سواحل الحسيمة




لقي ثلاث مهاجرين من دول جنوب الصحراء اليوم الثلاثاء 11 يوليوز مصرهم في عرض البحر الابيض المتوسط اثناء اعتراض قارب على متنه 50 شخاصا من طرف البحرية المغربية.
وقالت احدى الناجيات في مكالمة هاتفية مع جريدة اسبانية اجرتها من ميناء الحسيمة، انه وبعد ثلاث ساعات من مغادرتهم للسواحل المغربية ، اعترضتهم دورية للبحرية المغربية في عرض البحر، غير ان قائد القارب رفض الانصياع لاوامر عناصر البحرية ليقوم بمناورات ادت الى انقلاب القارب وسقوط من عليه في البحر، مما ادى الى غرق ثلاثة منهم.

وكشف ذات المتحدثة ان البحرية المغربية تمكنت من انقاذ الناجين كما انتشلت جثة واحدة فقط لمن لقوا مصرعهم، حيث تم نقلهم الى ميناء الحسيمة، للقيام بالاجراءات اللازمة لابعادهم عن المناطق الساحلية:

هذا في الوقت الذي لم تقدم فيه السلطات المغربية اي توضيحات بخصوص هذا الحادث.

وكانت السلطات الاسبانية قد توصلت صباح اليوم الثلاثاء باشعار حول مغادرة قارب صغير لمنطقة على بعد عشرة كيلومترات شرق مدينة الحسيمة، وقبل اطلاق عملية البحث توصلت ببلاغ من السلطات المغربية يفيد انها ستتكفل بعمية البحث عن القارب.

وياتي هذا التدخل من البحرية المغربية بعد عمليات اخرى قامت بها خلال الايام الاخيرة، حيث اعترضت قوراب على متنها 140 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل الحسيمة.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن