مغاربة يوجهون عريضة للملك محمد السادس يطالبون فيها بفتح قنصلية بأفينيون




وجه مغاربة مقيمون بمنطقة أفينيون، الواقعة جنوب فرنسا، عريضة إلى الملك محمد السادس يطالبون فيها بفتح قنصلية مغربية هناك من أجل تسهيل ولوجهم إلى الخدمات الأساسية وقضاء أغراضهم، دون الاضطرار إلى السفر لمسافات طويلة.

وجاء في العريضة : “العديد من المغاربة في مدينة افينيون والمناطق المحيطة بها يعانون في كل مرة ينتقلون فيها إلى مرسيليا للوصول إلى القنصلية المغربية”، مضيفة: “لا الوصول للمدينة هو عملي وأيضا الوقوف بجانب القنصلية هو كذلك”، معتبرين أن افتتاح القنصلية العامة في افينيون يعتمد على المشاركة من أجل إنجاح العريضة.

وأضاف الموقعون على العريضة: “نتطلع لإجابة كل من عبد الكريم بنعتيق، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، وناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون” بشأن الموضوع، خاصة أن الجالية المغربية تتركز بمنطقة فلوكوز والمناطق المجاورة لها، وتعد هي الأكبر بمناطق أوروبا “وبالتالي سيكون من الحكمة لو تفتح قنصلية جديدة بالمنطقة”، بتعبير العريضة.

وقال مصطفى سرار، فاعل جمعوي، إن الغرض من العريضة هو توجيه طلب إلى الملك محمد السادس من أجل “الالتفاتة إلى مآسي هذه الجالية التي تعاني الأمرين عند قطعها المسافات للوصول إلى القنصليات الموجودة بمارسيليا، ليون أو مونبليي”، مشيرا إلى أن فتح قنصلية للمملكة في أفنيون “سيسهل الأمور على الجالية المغربية بتقريب الخدمات القنصلية منها والاهتمام بشؤونها”.

 

 




1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن