​فتاة محجبة ترفع شكوى ضد شركة الطيران الأسكندنافية SAS 




قررت فتاة محجبة تعيش في السويد رفع شكوى إلى أمين المظالم في العاصمة ستوكهولم ضد شركة الطيران الإسكندنافية SAS وذلك بعد فشلها في نيل وظيفة في الشركة لأنها ترتدي الحجاب ، وفقا لما جاء بصحيفة أفتونبلادت.
أية الحسيني شابة تبلغ من العمر 23 عاماً كانت قد أرسلت طلب للتوظيف في شركة الطيران الأسكندنافية SAS وهي تملك كافة المقومات اللازمة لهذا العمل.
وقد أرسل لها الرد من أجل المقابلة وعند ذهابها لأجراء المقابلة كان هناك ثلاث فتيات أخريات في هذه المقابلة لكن هي من حصلت على أفضل النتائج في المقابلة .
ولهذا توقعت أية بأن يتم قبولها في هذه الوظيفة نظراً لأفضليتها وأحقيتها في هذه الوظيفة ، لكن المفاجئة كانت عندما جاء الرد من الشركة بأنهم لا يوظفون المحجبات في شركة الطيران الأسكندنافية.
وجاء تبرير الشركة عن الرفض بأن للشركة لباس موحد بين جميع العاملين ولذلك يجب أن تلتزم بهذا اللباس وأن سبب الرفض ليس سبب ديني أو عرقي كما استندت الشركة إلى قرار المحكمة الأوربية القاضي بالسماح لرب العمل بعدم توظيف المحجبات .
الجدير بالذكر بأن المحكمة الأوربية أصدرت في 14 مارس آذار الماضي قرار يقضي بالسماح لرب العمل بعدم قبول تشغيل المحجبات وقد أثار هذا القرار غضب العديد من النقبات العمالية في المكثير من الدول الأوربية .




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن