إيطاليا تطرد الطالب المغربي الذي أحدث هلعا بمطعم الجامعة




قررت محكمة مدينة باليرمو صباح أمس السبت ، طرد طالب مغربي إلى بلده الأصلي كان قد أحدث هلعا بمطعم جامعة باليرمو مساء يوم الأحد الماضي ، وفقا لما ذكرته وسائل إعلامية .

وكانت قد طالبت العديد من الهيئات الحقوقية والنقابية وحتى السياسية  بإيقاف أمر الطرد في حق الطالب المغربي س. م. ،26 سنة، مراعاة لظروفه الصحية لكونه يعاني من اضطرابات نفسية منذ سنوات عديدة.

وتعقيبا على قرار محكمة باليرمو ، قالت محامية الطالب المغربي “إلينيا غروتادواريا” إن حكم المحكمة لم يراعي حق موكلها في العلاج الذي تنص عليه مواثيق حقوق الإنسان، مضيفة أن وضعيته في مركز تحديد هوية المهاجرين الذي تم نقله إليه جد حرجة بعدما تم حرمانه من العلاج وتلقي الدواء بصفة منتظمة، تقول المحامية.

وأضافت محامية في تصريح صحفي لها ، أنها ستسعى إلى الطعن في حكم المحكمة منذ يوم الثلاثاء المقبل باعتبار أن يوم الإثنين يصادف يوم عطلة، إلا انها اعترفت أن تفعيل قرار الطرد ممكن ان يحدث في أي وقت بعدما وافق القاضي عليه.

 

وكان الطالب المغربي قد أحدث حالة من الهلع مساء يوم الأحد الماضي بمطعم جامعة باليرمو أثناء فترة تناول وجبة العشاء عندما وقف بباب مدخل المطعم صارخا بأعلى صوته “من هو يهودي ومن هو مسيحي ومن هو مسلم فليغادر المكان فورا، اما من يعبد الشيطان فاتركوه ليلقي حتفه”، ليبدا التدافع والصراخ بين الطلبة عندما اعتقدوا ان الأمر يتعلق بعملية إرهابية.

 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن