اختيار مغربية على رأس قيادة مشروع القطار الجهوي السريع في بلجيكا




عين المجلس الإداري للشركة الوطنية للسكك الحديدية البلجيكية جهان عنان، البلجيكية من أصل مغربي، على رأس لجنة قيادة مشروع القطار الجهوي السريع، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام بلجيكية .

وأشادت وسائل الإعلام البلجيكية بكفاءة جهان عنان، التي لها دراية عميقة بملفات السكك الحديدية والقطار الجهوي السريع، وذلك بعد توليها، منذ عام 2008، مستشارة بديوان نائب الوزير الأول، ديديي ريندرز، حيث كانت مكلفة بعدد من الملفات (الطاقة، والبيئة، والمناخ، والمقاولات العمومية، والاتصالات، والبريد، والسكك الحديدية).

ويشار إلى أن جهان عنان من مواليد عام 1971، في الدارالبيضاء، حاصلة على دبلوم الدراسات العليا في اقتصاد التنمية وعلوم السكان في الجامعة الكاثوليكية في لوفان، في بلجيكا، التي حلت بها، وهي في سن الثاني والعشرين لاستكمال تكوينها.

وكانت جهان قد عملت مستشارة بديوان لويس ميشال، ما بين 2001 و2004، عندما كان هذا الأخير وزيرا للشؤون الخارجية. وسيكون على رئيسة خلية القطار الجهوي السريع تدبير مشاريع تتطلب “نوعا من الدبلوماسية السياسية”، حيث سيكون عليها الحصول على ميزانية كافية من أجل استكمال مشروع القطار الجهوي السريع، خصوصا لخطوط الـ 161 (بروكسل – أوتينييس) و124.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن