اختيار المغربية رئيسة قمة المنتدى الاقتصادي العالمي بالأردن




استطاعت المغربية خديجة إدريسي جناتي أن تتواجد بين 8 مشاركين سيترأسون  قمة المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، و الذي سيعقد خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 من شهر مايو المقبل بالأردن، بشراكة مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية (KAFD) وبدعم و حضور الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا آل عبدالله.
وقالت خديجة في تصريح للصحافة حول هذه المناسبة :”أنا فخورة بأن أكون أول مغربية مشاركة في رئاسة قمة المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. إن اختيار هذه المنظمة المرموقة لي يشهد على دور النساء المغربيات في تنمية الاقتصاد الوطني في المنطقة ”.
وأضافت أن هذا الاختيار “يبين أيضا أن بلادنا تلعب دورا رئيسيا في التفكير الاستراتيجي حول مستقبل المنطقة، باعتبارها دولة ذات تجربة إيجابية في العديد من القطاعات”.
و تعتبر خديجة إدريسي جناتي سيدة أعمال و مختصة في العلاقات العامة والتواصل، ناشطة في مجال التمكين الاقتصادي للنساء، و انضمت لشبكة المنتدى الاقتصادي العالمي في مارس 2016، حين تم تعيينها ضمن القيادات العالمية الشابة، بعد ذلك تم اختيارها لولوج وشبكة من خبراء المنتدى الاقتصادي العالمي.
و ترأست خديجة إدريسي جناتي المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط و شمال أفريقيا إلى جانب شخصيات عالمية كبيرة، أورسولا فون در لاين، وزيرة الدفاع في ألمانيا، فيليب لو أويرو، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولي (IFC)و كذلك دومينيك بارطون، المدير العام لمجموعة ماكنزي.
و تجمع هذه القمة أكثر من 1000 من قادة القطاع الحكومي، وقطاع الأعمال والمجتمع المدني من أكثر من 50 دولة، حيث تشكل منصة للتعاون في مستقبل شمال أفريقيا و الشرق الأوسط من خلال شراكات بين القطاعين العام والخاص.
و تجدر الإشارة أن خديجة إدريسي جناتي، البالغة من العمر 35 سنة، هي عضوة في مجلس إدارة جمعية النساء رئيسات المقاولات، و في سبتمبر 2014 حظيت خديجة باستقبال الرئيس الأمريكي باراك أوباما على هامش مشاركتها في مبادرة أوباما للقيادة والمجتمع المدني وذلك تقديرا لنشاطاتها من أجل تفعيل الدور الاقتصادي للمرأة.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن