إحباط تهريب 51 ألف أورو عبر باب مليلية المحتلة




تمكنت مصالح الجمارك في باب مليلية، نهاية الأسبوع الماضي، من إحباط عملية لتهريب العملة الصعبة إلى مدينة مليلية المحتلة. وكشف مصدر مطلع لـ”اليوم24″ أن مصالح الجمارك حجزت لدى شخص، في عقده الثالث، مبلغ 51 ألف أورو، كان ينوي تهريبه إلى المدينة المحتلة .
وبحسب المصدر ذاته، فإن المشتبه فيه، وهو مغربي مقيم في هولندا، كان على متن سيارته الخاصة، وأثناء استفساره من طرف عناصر الجمارك، عن حيازة عملة صعبة للتصريح بها لدى مصالح الجمارك، صرح بأنه لا يتوفر سوى على ألف (1000) أورو، غير أن عملية التفتيش، التي قادتها مصالح الجمارك أدت إلى إكتشاف المبلغ المذكور .

وعملت المصالح المعنية على الاحتفاظ بالأموال المحجوزة لاتخاذ المسطرة، المتعين اتخاذها في مثل هذه العمليات، فيما أحالت المشتبه فيه على مصالح الشرطة القضائية بالناظور لتقديمه أمام النيابة العامة المختصة .

وتأتي هذه العملية بعد 15 يوما من حجز مبلغ مالي كبير من العملة الصعبة في أحد محلات الصرافة في مدينة الناظور، لمخالفته الضوابط القانونية، المعمول بها في مجال الصرافة، كما أن العملية تأتي بعد 15 يوما، أيضا، من تمكن مصالح الجمارك من إحباط محاولة تهريب 40 ألف أورو إلى مدينة مليلية المحتلة .




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن