انتخاب مغربي في منصب مهم بإفريقيا




انتخب عبد المولى عبد المومني، رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، كنائب الرئيس المكلف بإفريقيا داخل اللجنة التقنية المكلفة بالتعاضد داخل الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، خلال اجتماع انعقد،  الجمعة الماضي، بجنيف السويسرية، وفقا لما أورده بلاغ نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء .

وأوضح ذات البلاغ الصادر عن التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، أن تجديد الثقة في التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية في شخص رئيس مجلسها الإداري، جاء خلال مشاركته في أشغال المنتدى الحادي عشر للجان التقنية للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي.

ونقل البلاغ عن عبد المومني قوله إن “تجديد الثقة في شخصه يرجع، بالأساس، إلى الدور الريادي الذي تضطلع به التعاضدية العامة على المستوى الإفريقي، وكذا حرصها الدائم على تبادل التجارب والخبرات مع الدول الإفريقية الأعضاء في الاتحاد الإفريقي للتعاضد، الذي يرأسه المغرب”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا اللقاء شكل مناسبة لعقد اجتماع تم التطرق خلاله للفرص الممكنة من أجل تنظيم دورات تكوينية لفائدة مستخدمي ومنتخبي التعاضدية العامة، حيث عبرت الجمعية عن رغبتها في تنظيم هذه الدورات مع التعاضدية التي تحظى بمنصب نيابة الرئيس المكلفة بإفريقيا باللجنة التقنية للتعاضد، لأن المخططات التوجيهية للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي هي نفس متطلبات النظام التعاضدي في المغرب حاليا، مما سيمكن التعاضدية العامة من الاستفادة من تجارب هذه المنظمة الدولية، من أجل تطوير النظام التعاضدي.

يذكر أن عبد المولى عبد المومني كان قد انتخب أول مرة نائبا للرئيس مكلفا بإفريقيا داخل اللجنة التقنية للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي المكلفة بالتعاضد، في مارس 2014.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن