ملوك إسبانيا ووفد من رجال الأعمال في زيارة رسمية إلى المغرب في يناير القادم




من المتوقع أن يقوم ملك إسبانيا، فيليب السادس، وزوجته، الملكة ليتيزيا، بزيارة المغرب في زيارة رسمية في التاسع  إلى الحادي عشر من يناير القادم وذلك تلبية لدعوة الملك محمد السادس. لم يتم الاعلان عن الزيارة رسميا وتفاصيل الزيارة غير معروفة حتى الأن، حيث وفقا لما نشرته جريدة إي بي سي الإسبانية فإن ملك إسبانيا سوف يناقش مع الملك محمد السادس الفرص الثقافية وفرص العمل في الزيارة المخطط لها منذ وقت طويل مضى.

سوف يشارك الملك فيليب والملك محمد السادس في افتتاح المجلس الاقتصادي المغربي الإسباني والذي سيشهد مشاركة حوالي 200 رجل أعمال إسباني ومغربي في الاتحاد العام للمشروعات المغربية بالدار البيضاء.

المجلس الاقتصادي المغربي الإسباني يهدف إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية بين الدولتين. وسوف يصاحب وزير الخارجية الإسباني، ألفونسو داستيس، ملوك إسبانيا في تلك الزيارة. ليس فقط مجالي الاقتصاد والتجارة هما ما يربطان الدولتين، حيث يتعاون المغرب وإسبانيا في المكافحة ضد الإرهاب، الهجرة غير الشرعية والقضايا الأمنية منذ وقت طويل. ووفقا للجريدة فإن قضية الهجرة غير الشرعية من القضايا التي سوف يتم مناقشتها أثناء تلك الزيارة.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن