إسبانيا – الحكومة الإسبانية تطالب بدعم قوات إضافية للإيطاح بالحكم المستقل و فرض حكم مباشر على كاتالونيا .




طلب  ماريانو راجوي رئيس الوزراء اليوم من مجلس الشيوخ الموافقة على اتخاذ إجراءات إستثنائية للاستيلاء على حكم كاتالونيا بعد استفتائها حول الاستقلال .

و أضاف راجوي  بأن اتخاذ الاجراءات الاستثنائية و طلب الدعم يتم في الحالات القصوى التي يستصعب فيها الوصول الى حل قار , ففي حالتنا هذه لا يمكن لاي حكومة في أي بلد تجاهل هذا الوضع و القبول بانتهاك الحكم الديموقراطي لها .

نتيجة الى موافقة الاغلبية على هذا القرار سيوافق  و لاول مرة مجلس الشيوخ يوم الجمعة حوالي الساعة الثانية مساءا حسب توقيت المملكة المتحدة على تطبيق المادة 155 من الدستور الاسباني ما سيؤدي الى الاطاحة بحكومة الرئيس الكاتالوني كارليس بويغديمونت .

على الرغم من ان تطبيق المادة 155 من الدستور لا يتطلب الحصول على اصوات و موافقة مجلس الشيوخ الا أن رئيس الوزراء راجوي كان يسعى للحصول على دعم اكبر من اجل فرض الحكم الدائم , كما  تعهد قائد المعارضة القومية بكاتالونيا بتقديمه الدعم لقرارات الحكومة ومن جهة اخرى قام الحزب الوطني الوحيد لدعم الاستفاء القانوني في كاتالونيا بتاكيد بمعارضة كل من المادة 155 و اي قرار من جهة واحدة مفاده الاستقلال.

في حين صرح زعيم بوديموس بابلو ايجليسياس يوم الخميس ان الإنتخابات في كاتالونيا لن تحل المشكلة بل  ستجعل من الصعب خلق الحوار و تطبيق المادة 155.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن