“بوديموس” يدعو إلى إدماج المهاجرين المغاربة




عقدت قيادات سياسية عن حزب “بوديموس” الإسباني المعارض لقاء مع ممثلي “الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين”، بمدينة “الجزيرة الخضراء” التابعة لمقاطعة قاديس جنوب إسبانيا .

و دعا المشاركون من خلال هذا اللقاء إلى “ضرورة تنفيذ جميع السياسات المتعلقة بإدماج المهاجرين المغاربة، إلى جانب تعزيز التعددية الثقافية بهدف معالجة المشاكل الرئيسية التي تواجهها الجاليات الأجنبية بالمحافظة ذاتها”.

وقالت غلوريا إنفانتيس، ممثلة حزب “بوديموس” بمدينة الجزيرة الخضراء، ضمن تصريحات نقلتها صحيفة “Teleprensa” الإسبانية، إن “اللقاء كان فرصة لتبادل الانطباعات ووجهات النظر بشأن واقع الجالية المغربية على المستويين المحلي والوطني”، مشيرة إلى أن “الجمعية المغربية سالفة الذكر تعمل على توفير الرعاية الاجتماعية والدعم القانوني للأجانب بالمنطقة، وكذا تعليم اللسان الإسباني للراغبين في ذلك”.

وسجل المتدخلون بعض المشاكل المتعلقة بالبطالة وغياب سياسة واقعية بخصوص موضوع إدماج المهاجرين الأجانب من شأنها تعزيز التعايش بين جميع الثقافات واللغات والأعراق، وطالبوا أيضا بـ”ضرورة تخصيص موارد مالية وطاقات بشرية بهدف خدمة هذه الفئة في جميع المجالات؛ وذلك من خلال أجرأة سياسات ملموسة لدعم الأجانب وضمان العيش الكريم للطبقات الاجتماعية الهشة بالإقليم”.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن