بعد تعليق مرسومه الأول..دونالد ترامب يتوعد المهاجرين بمرسوم حظر جديد




بعد اصطدام مرسومه الأول بعقبات قضائية، يعتزم الرئيس الأميركي دونالد ترامب إصدار مرسوم جديد لحظر مواطني بعض الدول من دخول الولايات المتحدة ، حيث قال خلال رحلة على متن الطائرة الرئاسية “إير فورس وان” إلى فلوريدا، إن مرسوما جديدا قد يرى النور يوم الاثنين أو الثلاثاء، وفقا لما نقلته وسائل إعلام مختلفة.

وجاء هذا القرار بعد  إصدار محكمة استئناف في سان فرانسيسكو حكما قضائيا بتعليق مرسومه الأول الذي يحظر دخول مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

وكان القاضي، الذي بث حكم تعليق العمل بالحظر يوم الخميس الماضي، قد طلب من جميع القضاة الـ25 في محكمة الاستئناف التاسعة، التي ينتمون إليها، التصويت حول ما إذا سيتم الاستماع مجددا للقضية.

وليس واضحا بعد ما سيتضمنه المرسوم المرتقب، حيث أن ترامب أشار فقط إلى أنه لن يختلف إلا قليلا عن سابقه، دون أن يقدم تفاصيل أكثر بشأنه.

ورغم سعيه لإصدار مرسوم جديد، قد يتابع الرئيس الأمريكي وفريقه قضية المرسوم الأول في المحاكم بعد أن تم تعليق العمل به قبل أسبوع من طرف قاض فيدرالي في مدينة سياتل.

وسبب قرار الحظر، الذي أصدره الرئيس الأمريكي في نهاية أسبوعه الأول في البيت الأبيض، فوضى عارمة في المطارات الأمريكية كما أثار موجة من الاحتجاجات عبر الولايات المتحدة وفي مختلف أنحاء العالم.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن