أمريكا تشترط كلمات سر فيسبوك وتويتر لدخول أراضيها




ذكرت وكالة ”فرانس برس”، أن جون كيلي وزير الأمن الداخلي قد أعلن أنه من ضمن الشروط للحصول على تأشيرات إلى الولايات المتحدة هو كشف كلمات المرور السرية الخاصة بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف التحقق من خلفياتهم.

وقال كيلي خلال جلسة استماع أمام لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب، إن هذه الخطوة قد تأتي في إطار الجهود لتشديد التدقيق على الزوار، وكشف  الأشخاص، الذين يمكن أن يشكلوا تهديدا أمنيا، مشيرا أن هذه الأخطوة هي واحدة من الأمور، التي لا تزال قيد البحث، خصوصا للمسافرين من البلدان الإسلامية السبعة، التي فرض عليها الرئيس الأمريكي حظرا، وهي دول تعاني بحد ذاتها من ضعف في التحري عن بيانات مواطنيها وخلفياتهم، يضيف ذات المتحدث.

 

وقال المتحدث نفسه، أيضا: “من الصعب جدا التحري حقا عن هؤلاء الأشخاص في هذه البلدان السبعة.. لكن في حال قدموا إلى هنا، نريد أن نقول ما هي المواقع التي يتصفحونها، واعطونا كلمات المرور الخاصة بكم. حتى يكون بإمكاننا الاطلاع على ما يفعلونه على الأنترنت”، وتابع “إذا رفضوا التعاون، عندها لن يدخلوا” إلى الولايات المتحدة.

واستهدف الرئيس دونالد ترامب مواطني البلدان السبعة، وهي إيران، والعراق، وليبيا، والصومال، والسودان، وسوريا، واليمن بحظر على السفر لمدة ثلاثة أشهر.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن