العفو الدولية” تحتفي بالسعوديات المدافعات عن حقوق الإنسان




وجهت منظمة العفو الدولية في اليوم العالمي للمدافعات عن حقوق الإنسان تحية خاصة للمناضلات السعوديات، وخصت بالذكر ثلاثة ناشطات هن لجين الهذلول وسمر محمد بدوي وهالة الدوسري. وتعيش المرأة في السعودية تحت وصاية أبوية من قبل الرجل، وهي البلد الوحيد التي تمنع فيها المرأة من قيادة السيارة.
وجهت منظمة العفو الدولية بمناسبة اليوم العالمي للمدافعات عن حقوق الإنسان المصادف لـ 29 من نوفمبر تحية خاصة للمناضلات السعوديات.

وغردت المنظمة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “قائلة: “في اليوم العالمي للمدافعات عن حقوق الإنسان تحية للمناضلات السعوديات”، مشيرة بالصورة والاسم إلى ثلاث ناشطات: سمر محمد بدوي ولجين الهذلول وهالة الدوسري.

وتواردت على خلفية المبادرة الكثير من التغريدات بين مشيد ورافض للاختيارات الحقوقية للناشطات الثلاث. وأشاد الكثير من المغردين بشجاعة هؤلاء النساء، لاسيما أن عملهن يهم مجتمعا محافظا جدا، لا تساعد نمطه الفكري ونظام الحكم فيه على الدفع بالعمل الحقوقي لتحقيق مكاسب متقدمة.

سمر محمد بدوي رفضت الوصاية الأبوية

والناشطة سمر محمد بدوي رفضت الوصاية الأبوية عليها في 2010 كما تملي ذلك القوانين في السعودية، ما عرضها للسجن. وتم الإفراج عنها بعد قضائها ستة أشهر وراء القضبان.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن