إسبانيا تحارب البطالة لدى النساء المغربيات وتطلبهن للعمل




لأول مرة .. قامت إسبانيا وبكل قوة بإقتحام خط محاربة البطالة في صفوف النساء المغربيات, وذلك من خلال رفع عدد المياومات المغربيات بشكل كبير واللواتي يتم التعاقد معهن كل سنة بالتنسيق مع الحكومة المغربية والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.
حيث كشفت معلومات جديدة أن التعاونيات الفلاحية الإسبانية طلبت من وزارة الهجرة مساعدتها على التعاقد مع 16 ألف مياومة مغربية, وذلك من أجل العمل في موسم جني الفراولة والفواكه الحمراء الموجودة في الجنوب الإسباني ما بين شهري مارس ويونيو المقبلين, هذا وفقاً لما أوردته عدد من المواقع الإعلامية المتخصصة في العمل الفلاحي.
وقد اشارت ذات المصادر إلى أن إجتماعاً للجنة التشغيل الثلاثية للهجرة قد انعقد منذ أسبوعين في مدريد, قامت التعاونيات الفلاحية والنقابات بإستغلاله من أجل التأكد من الحاجة للتعاقد مع 16.000 مياومة مغربية وذلك من بين 5000 مياومة عملن من قبل في الحقول الإسبانية في المواسم الفلاحية السابقة.
وأوضح مصدر مغربي أنه على الحكومة المغربية أن تقوم بدورها من أجل تسهيل إجراءات نقل هاته النساء للعمل في الحقول الإسبانية, وعدم تكرار ما حدث العام الماضي عندما طلبت التعاونيات الإسبانية نحو 5000 عاملة مغربية, ولكن انتهى الأمر بالإتفاق على 2000 مغربية فقط.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن