فيديو: بعد منع محجبة من الدخول للمطعم .. ماكدونالدز تعتذر




بعد تصرفهم الغريب المنشور بفيديو بقيامهم بمنع محجبة إيطالية من دخول أحد مطاعم السلسلة بسبب إرتدائها للحجاب .. وlلذي أدى لموجة غضب عارمة اجتاحت مواقع التواصل الإجتماعي .. قامت ماكدونالدز بتقديم اعتذار رسمي عبر صفحتها على فيس بوك.
فقد قامت الطالبة ذات الـ19 عاماً بتسجيل الواقعة أثناء تحدثها مع رجل الأمن في أحد مطاعم ماكدونالدز بلندن, قائلة: “لماذا لا أستطيع الدخول لماكدونالدز؟ لأنني أرتدي الحجاب؟” .. ليقوم هو بالرد بأنها مسألة تتعلق بضرورة إزالته فقط.
ودافعت الشابة المنحدرة من أصول شرق أوسطية عن حجابها بقولها: “أنا أرتدي الحجاب لأسباب دينية ولست خجلة منه, وسأقف في الطابور وأحصل على طعامي”.
وحاول أحد المتواجدين في المطعم التدخل لإخبار رجل الأمن أنه ليس من حقه أن يطالبها بخلع الحجاب .. لكن الحارس أستمر على موقفه.
وتابعت الفتاة كلامها بأن هذه جريمة كراهية أول مرة تتعرض إليها منذ تواجدها بإيطاليا من 19 عاماً.
وبعد عدة محاولات مع العاملين في المطعم الذين لم يستجيبوا لها, قالت أنها لا تريد تناول الطعام في ماكدونالدز وأنها ستقاطعهم مدى الحياة.
وصرحت الفتاة لصحيفة “غارديان” البريطانية قائلة: “قلت لنفسي ها هو الموقف يحدث لي!، فقد رأيت مثل هذه المواقف على الإنترنت، لكنني لم أعتقد بأنني سأتعرض لها في الواقع”، مشيرة إلى أنه موقف مثير للخوف”.
من جانبها, ردت متحدثة بإسم سلسلة ماكدونالدز على الواقعة بقولها: “لا توجد أي سياسة متبعة لدى السلسلة تقيد أو تمنع أي امرأة ترتدي الحجاب، أو أي زي ديني آخر، من دخول مطاعمنا .. ونحن نرحب بزبائننا من كل المعتقدات، ونود أن نعتذر من زبونتنا عن هذا الموقف الذي لم يكن من المفترض أن يحدث. نأخذ هذه المسألة على محمل الجد ونعالج الأمر مع الأشخاص المعنيين”




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن