ما المقصود برقم هوية الأجانب بإسبانيا؟ إليك الجواب




يمكن للأجانب التي تربطهم علاقة باسبانيا نتيجة مصالحهم الاقتصادية أو المهنية أو الاجتماعية، أن يطلبوا شخصيا رقم التعريف الخاص بالأجانب.
إن الفصل 206 من نظام القانون التنظيمي رقم 4/2000 حول حقوق وحريات الأجانب باسبانيا واندماجهم الاجتماعي، المصادق عليه بمقتضى المرسوم الملكي رقم: 557/2011 بتاريخ 20 أبريل، ينص على أن الأجانب الذي تربطهم علاقة باسبانيا نتيجة مصالحهم الاقتصادية أو المهنية أو الاجتماعية، سيتم تزويدهم، على سبيل التعريف، برقم شخصي، ذي طابع تسلسلي.

وبالتالي، يمكن للأجانب الذين تربطهم علاقة باسبانيا، نتيجة مصالحهم الاقتصادية أو المهنية أو الاجتماعية، المطالبة شخصيا برقم التعريف الخاص بالأجانب لدى المديرية العامة للشرطة بطريقة مباشرة، أو عن طريق المكاتب القنصلية لإسبانيا بالخارج.

ويجب تقديم الطلب لدى مكتب القنصلية الواقع بدائرة سكنى المواطن الأجنبي، وذلك شخصياً أو بواسطة ممثل معتمد كما يجب، ارفاق الطلب بصورة من الصفحة البيوغرافية للجواز التي تتضمن معلومات عن صاحبه (إذا تعلق الأمر بمواطني الاتحاد، يمكن الإدلاء بصورة من بطاقة التعريف)، وكذا إثتبات المصالح الاقتصادية أو المهنية أو الاجتماعية التي تبرر الطلب.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن