بحضور الملك ورئيس الوزراء … البرلمان الهولندي يفتتح دورته الجديدة بسورة البقرة




أطلقت الحكومة الهولندية العام التشريعي الجديد، من خلال احتفال في الكنيسة الكبيرة في مدينة لاهاي، بحضور الملك و رئيس الوزراء مارك روتي، وأعضاء مجلس الوزراء، ونواب البرلمان، ورؤساء الأحزاب السياسية.

كان من اللافت في الاحتفال الذي حضره كافة الرموز السياسية الهولندية، احتفالًا بانطلاق العام التشريعي الجديد، أن الحفل بدأ بتلاوة آيات من سورة البقرة من بينها “لَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا للهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ”.

و حرص منظمو الحفل على التأكيد على وحدة صف المجتمع، خلال حضور عدد من ممثلي الأديان المختلفة من مسلمين ومسيحيين ويهود وبوذيين وبهائيين، مؤكدين على ضرورة وأهمية الحوار والمشاركة بين الأديان المختلفة. وكان من اللافت أيضا اهتمام رئيس الوزراء مارك روتي بالمشاركين في الحفل من المسلمين وكذلك الأطفال.

هذا وبدأ الحفل بكلمة الافتتاح التقليدية للملك وليام أليكسندر، بالتزامن مع احتفالات يوم الأمير، الذي يحتفل به كل يوم ثلاثاء من شهر سبتمبر من كل عام. ووصل الملك الاحتفال بصحبة الملكة ماكسيما على عربتها الذهبية المجرورة بالخيول من قصره في بلدة نورديندا إلى صالون ريديل زال القريب من مقر الاحتفال، وسلَّم على المصطفين الذين كانوا في انتظاره.

وعقب انتهاء حفل الافتتاح، قدَّم وزير المالية جيروين ديجسيلبلويم مسودة قانون الموازنة الجديد لعام 2018، والخطة المالية للحكومة، لرئيسة البرلمان للسيدة خديجة عريب ذات الأصول المغاربية.

‏بحضور الملك ورئيس الوزراء…شهد حفل افتتاح الدورة التشريعية الجديدة للبرلمان الهولندي الذي أقيم بالكنيسة الكبيرة بمدينة لاهاي، تلاوة آيات من القرآن الكريم

تم نشره بواسطة ‏الجالية المغربية بأوروبا‏ في 24 سبتمبر، 2017




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن