الهواء صار يباع في قنينات…والثمن قراية 25 درهما للتر الواحد!




تسبب التلوث الذي يشهده العالم، خاصة في البلدان الصناعية الكبرى، في أضرار كبيرة في البيئة حتى أضحى الهواء النقي بمثابة سلعة نادرة بدأت تثير اهتمام الشركات الكبرى التي تبحث عن الربح.
وفي هذا الإطار، شرعت إحدى الشركات السويسرية في تسويق الهواء في قنينات مضغوطة من مختلف الأحجام لتسويقها في البلدان التي تتسم ببيئتها وهوائها غير النقي، مثل الهند والصين.
وتقوم الشركة السويسرية التي تدعى سويس ألبين إير، بجمع الهواء من أعلى جبال الألب وذلك لضمان نقائه وخلوه من المواد الملوثة ثم تضعه في قنينات تعرضها للبيع.
وحددت الشركة صاحبة هذا المنتوج، سعر قارورة من الهواء تحتوي على سبع لترات في 15,91 أورو. أي 2,27 أورو للتر الواحد (حوالي 24,5 درهم للتر ).
ويقوم الزبون باستنشاق كمية الهواء التي اشتراها عبر قناع يكون ملتصقاً بالقارورة.
وقال داني وور، المسؤول التجاري بالشركة السويسرية، في تصريح لموقع إر تي الروسي أن هذا المنتوج مخصص للأشخاص الذين يستنشقون يومياً هواءً ملوثاً جداً، والذي يتسبب لهم في مشاكل صحية.
واستبعد المسؤول السويسري امكانية تسويق الهواء في بلده، ورد على سؤال حوله هذه الموضوع قائلاً:” وهل يقبل أي من السويسريين الدفع لاستنشاق هواء بلاده؟”، وشدد على أن المستهدف بمنتوجاته هي الدول التي يعاني فيها المواطنون مشاكل جمة مع تلوث الجو




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن