إيطاليا تُشيدُ بإرسال المغرب لطائرتين لإخماد النيران التي اندلعت بغاباتها




أشاد وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي بالدعم الذي قدمه المغرب للمساعدة في إخماد الحرائق التي اجتاحت عددا من المناطق جنوب إيطاليا.
جاء ذلك خلال حفل نظمه الطيران المدني الإيطالي، اليوم الثلاثاء، بمطار شامبينو بروما، على شرف طاقم القوات المسلحة الملكية الذي أرسله المغرب على متن طائرتين من نوع “كنادير ” بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، لمساعدة إيطاليا في إخماد الحرائق التي اندلعت في أزيد من 41 منطقة بجنوب إيطاليا.

ونوه وزير الداخلية الإيطالي بالسرعة التي استجاب فيها المغرب لطلب إيطاليا، وبروح التعاون التي سادت بين الفريقين المغربي والإيطالي خلال اشتغالهما معا على مدى أسبوع كامل.

من جهة أخرى، أكد السيد مينيتي أن المغرب بفضل التجربة الهامة التي راكمها على مختلف الأصعدة له دور بارز كما لإيطاليا في خلق شراكة جديدة في الفضاء المتوسطي، وذلك بالنظر للعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين.

وأضاف أن الشراكة مع المغرب، والتي تكتسي أهمية بالغة، يجب أن تكون استراتيجية وأن ترتقى إلى أعلى مستوى.

من جانبه، قال سفير المغرب بإيطاليا السيد حسن أبو أيوب إن هذا الحفل تكريم لطاقم القوات المسلحة الملكية واعتراف بالصداقة المغربية -الإيطالية المتينة.

وأبرز السيد أبو أيوب القدرات والكفاءات المغربية المعترف بها دوليا في إخماد الحرائق وخبرتها الواسعة في استعمال التكنولوجيات الحديثة في هذا المجال.

وقال السفير المغربي إن هذه التجربة الناجحة فسحت المجال لخلق تعاون استراتيجي بين المملكة المغربية وإيطاليا في جميع المجالات ، مضيفا أن ” المسؤولين الإيطاليين يفكرون في استخلاص العبر من هذه التجربة قصد تعميمها وجعلها نموذجا يحتذى به على مستوى أوروبا ودول منطقة البحر الأبيض المتوسط.”

وكانت إيطاليا قد وجهت نداء لدول الاتحاد الأوروبي والدول الصديقة للمساعدة في إرسال طائرات متخصصة لمساعدتها على إخماد الحرائق التي اندلعت جنوب البلاد.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن