ملياردير إسرائيلي على وشك شراء دوزيم و”سيطايل” مديرة عامة




كشف موقع “مغرب إنتلجنسي” عن هوية الشخص المقبل على الدخول كمساهم في ملكية القناة الثانية المغربية، التي تتخبط منذ سنوات في صعوبات مالية.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الأمر يتعلق بالملياردير الفرنسي الإسرائيلي، “باتريك دراهي” الذي دخل علمية التفاوض على اقتناء حصة من أسهم “دوزيم” لإنقاذها من ورطتها المالية.

وبحسب مصادر الموقع، فإن مرحلة التفاوض بين الدولة و”دراهي” قد بلغت مراحل متقدمة، حيث توقعت أن تكتمل الصفقة بإعلانه ضمن المساهمين في شركة صورياد دوزيم بحلول شهر دجنبر المقبل.

وأضاف بأن سليم الشيخ، المدير الحالي للقناة، قد تم إبلاغه بإعفائه الوشيك من منصبه، الذي ستشغله مديرة الأخبار بالقناة “سميرة سيطايل” لمدة انتقالية قبل أن ترحل إلى منصب آخر، يضيف الموقع.

دراهي ولد بمدينة الدار البيضاء وقطن بها إلى غاية سنه 15، قبل أن يغادرها إلى مدينة مونبوليي الفرنسية، والذي أصبح حاليا يمتلك ثروة قدرتها مجلة “فوربيس” بـ13 مليار دولار.

ويعتبر دراهي مالكا ومساهما في عدد من المؤسسات الإعلامية من بينها القناة الإخبارية الفرنسية “BFM”، وكذلك في الجريدة اليومية الفرنسية اليسارية “ليبيراسيون”، وكذا مجلة “ليكسبريس” الفرنسية.

كما أن “باتريك دراهي” يمتلك قناة إخبارية في إسرائيل تحمل إسم “i24 News” ناطقة بثلاث لغات من بينها العربية، وهي القناة التي تبث من تل أبيب.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن