استعدادات لوجستيكية كبيرة تسبق عطلة ملك السعودية في مدينة طنجة

"سياحة"




نشر المعارض السعودي الشهير بـ”مجتهد” تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ضمّنها صورة لعدد كبير من السيارات قال إنها في انتظار الوفد الذي سيرافق ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز، في زيارته إلى مدينة طنجة.

وكتب مجتهد: “مئات السيارات الفاخرة في انتظار الوفد المرافق للملك في طنجة .. طبعا هذه غير سيارات أكثر فخامة لكبار الوفد”.

الصور الملتقطة من أكثر من زاوية، والتي أعاد نشرها ناشطون آخرون على مواقع التواصل الجتماعي، أخذت من فضاء مجاور لموقف سيارات خخاص بأحد أفخم فنادق مدينة طنجة، بينما أضاف “مجتهد” أن مثلها موجود، أيضا، قرب فنادق أخرى بـ”مدينة البوغاز”.

وكان المصدر ذاته قد أشار إلى أن زيارة الملك سلمان تأجلت إلى الرابع والعشرين من يوليوز، الموافق ليوم الاثنين المقبل، بعد أن كانت مقررة في 21 من هذا الشهر، مضيفا: “محمد بن سلمان قد يقرر إعلان تنحي والده قبل سفره إلى المملكة المغربية”.

ونشر نشطاء رقميون على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أيام، صورة ليخت فخم قالوا إنه اليخت الذي يسبق الملك سلمان قبل أي زيارة له إلى مدينة طنجة، وكذا صورة إضافية قالوا إنها لأول طائرة تقل وفدا سعوديا وصلت إلى طنجة، أمس الجمعة، بنزولها في مطار ابن بطوطة.

النشطاء الإلكترونيون أنفسهم أكدوا حجز مئات الغرف بعشرات الفنادق في طنجة، إضافة إلى شقق خاصة وسط المدينة، بينما يبقى توقيت الزيارة غير الرسمية للملك سلمان غير محدد بدقة.

وتعد هذه هي العطلة الثالثة التي يقضيها الملك سلمان بمدينة طنجة منذ توليه الحكم؛ وذلك بعد زيارة أولى حملته من مطار نيس الفرنسي صيف 2015، إثر جدل رافق إقامته في بلدة “فالوريس” بعد إقفال شاطئ بقابل قصره في إطار الإجراءات الأمنية التي أملاها هذا التنقل.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن